المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بليز باسكال العبقري


سديم
08-02-2021, 04:47 PM
https://cdn-0.dkhlak.com/wp-content/uploads/2019/11/61487-10.jpg


عندما كان (باسكال) صغيراً منعه والده الذي كان يعمل في جمع الضرائب من تعلم الرياضيات خوفا من أن يتعلق ابنه بها، الأمر الذي سيقلل من تركيزه على تعلّم اللغتين الإغريقية واللاتينية. بالطبع ازدادت رغبة الصبي الصغير بتعلم الرياضيات بعد هذا المنع، فكان يدرس الرياضيات وحدة بالسر ثم بدأ بتعلم الهندسة، وعندما علم والده بأمر هذه الدراسة السرية لم يستطع أن يغضب منه لأنّه كان من الواضح أنّ للرجل ابناً عبقرياً. في سن الثانية عشر بدأ باسكال بالانضمام إلى المحاضرات والندوات الخاصة بالرياضيات برفقة والده وذلك في معهد محلي في مدينتهم.

عمل الصبي الصغير على نظرياته العلمية لوحده، وعندما بلغ سن السادسة عشرة نشر أطروحة علمية هامة حول موضوع الهندسة الإسقاطية، الأمر الذي كان له تأثيراً كبيراً على المجتمع الأكاديمي العلمي سواء داخل (فرنسا) أو باقي أنحاء أوروبا، مما جعل (باسكال) شخصية بارزة نظراً لسنه الصغيرة وتعلمه الذاتي، بعد ذلك عمل (باسكال) على تطوير ألة حاسبة وكان يأمل أن تساعد هذه الآلة والده في عمله، فخلال سنين مراهقته ابتكر (باسكال) حوالي 50 نموذجاً أولياً، أصبح بعضهم معروفاً باسم حاسبات (باسكال). على الرغم من بساطة هذه النماذج لكنها كانت فعالة جداً، إنّ أهم ما في الأمر أنّ هذا المراهق الفرنسي أصبح أول الأشخاص الذين ابتكروا الآلات الحاسبة الميكانيكية.

بدأت عبقرية (باسكال) وإبداعه بالتلاشي بعدما بلغ الثامنة عشرة من عمره، حيث عانى من العديد من الأمراض، بعد ذلك كرس جزءاً من حياته لدراسة اللاهوت والفلسفة. توفي في آب(أغسطس) عام 1622م عن عمر يناهز 39 عاماً، وعلى الرغم من حياته القصيرة لكنه من أعظم علماء الرياضيات الذين مروا عبر التاريخ.

الغالي
08-02-2021, 05:27 PM
يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع وجهود أروع
ننتظر مزيدكم بشوووق

سديم
08-03-2021, 04:30 PM
اسعدني وجودكم

أمير المحبه
08-30-2021, 08:19 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر