المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آن فرانك


سديم
08-02-2021, 04:51 PM
https://cdn-0.dkhlak.com/wp-content/uploads/2019/11/61487-15.jpg


يحلم الكثير من الناس بأن يصبحوا كتّاب مشهورين لكن قلّة هم من يصلون لهذا النجاح، (آن فرانك) واحدة من هؤلاء الأشخاص الذين تركوا بصمة كبيرة بعدما تمت صياغة مذكراتها الكلاسيكية في كتاب، لم تعش (آن)لفترة طويلة حتى تشهد نجاح كتابها الذي بيع منه ملايين النسخ حول العالم، فقد قُتلت الصغيرة مع عائلتها عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها فانطفأت موهبة أدبية حقيقية في وقت مبكر جداً.

عاشت (آن) حياتها القصيرة في (أمستردام) على الرغم من أنها ولدت في مدينة (فرانكفورت-ألمانيا) عام 1929م. اختبأت عائلة (آن) في منزل أصدقائهم في (أمستردام)، هرباً من النازيين بعد أن دخلوا (هولندا) وبدأوا باضطهاد السكان اليهود الأصليين ابتداءً من صيف عام 1942م وما بعده. كتبت الطفلة مذكراتها وهي تختبأ في علية بيت أصدقاء العائلة، تلك المذكرات التي أصبحت لاحقاً من أشهر المنشورات العالمية.

أشارت الطفلة في مذكراتها إلى الضجر الذي تشعر به من حياة الاختباء، كما كتبت عن رأيها الشخصي في الحب، الحياة والفلسفة. وكان من الواضح أنه أرادت (آن) أن تتحول تلك الأوراق التي كتبتها إلى رواية لكنها لم تكتمل، ففي عام 1944م قُتلت عائلة (آن)، وأُسرت هي وأختها (مارغريت) في معسكر اعتقال نازي حيث توفيتا بعد عدة أشهر من الاعتقال.

نُشرت كتابات الطفلة في الصحف بعد الحرب، وما لبثت أن تحولت لكتاب بيعت منه ملايين النسخ حول العالم وتُرجم إلى عدة لغات مختلفة، الجدير بالذكر أن هذا الكتاب وجد أصداء إيجابية كبيرة ليس للحقائق التاريخية الموجودة فيه وحسب بل للأسلوب الأدبي الرائع. كانت (آن) موهبة أدبية حقيقية وطفلة تمتلك من الحكمة ما يفوق عمرها الصغير، تجدر الإشارة إلى أنها سُميت ضمن قائمة أهم 100 شخصية في القرن الماضي، كما يستقطب المنزل الذي عاشت فيه الأديبة الصغيرة في (أمستردام) الكثير من السياح من كل أنحاء العالم.

الغالي
08-02-2021, 05:29 PM
يعطيك الف الف عافيه
موضوع رااائع وجهود أروع
ننتظر مزيدكم بشوووق

سديم
08-03-2021, 04:30 PM
اسعدني وجودكم

أمير المحبه
08-31-2021, 08:28 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر